تعرفي على الفوائد الصحية للبصل

Amira


يستخدم البصل بمختلف أنواعه في مطبخنا العربي في معظم وصفات الطعام لإضفاء نكهة محببة سواء في وصفات الطبخ، المخبوزات أو السلطات. وعلى الرغم من أن البصل قد يجعلك عينيك تدمعان أثناء استخدامه فمعرفتك لفوائده الصحية قد تجعلك تتحملين حرقة العين دون شكوى بعد الآن. تعرفي معنا على الفوائد الصحية للبصل من خلال هذا المقال.


1-المواد الكيميائية النباتية الموجودة في البصل تعمل على تحسين امتصاص وعمل فيتامين C في الجسم، لذلك فالبصل يعمل على تعزيز المناعة.


2-يحتوي البصل على معدن الكروم الذي يعمل على ضبط مستويات السكر في الدم، لذلك فالبصل يعتبر من الأطعمة المفيدة لمرضى السكر.


3-يستخدم البصل في العديد من وصفات الطب الشعبي لعلاج التهابات الجلد وخاصة الخراريج.


4-تناول البصل بدون طهي مثل شرائح البصل في السلطة يعمل على تعزيز انتاج الكولسترول الجيد في الجسم مما يساعد في الحفاظ على صحة القلب والاوعية الدموية.


5-يحتوي البصل على مادة تسمى كيرسيتين، وقد أثبتت الأبحاث فعالية هذه المادة في الوقاية من مرض السرطان.


6-يستخدم عصير البصل كعلاج فعال للالتهاب والألم المصاحب للدغة النحل.


7-السيقان الخضراء في البصل الأخضر غنية جداً بفيتامين A لذلك لا تتخلصي من هذا الجزء من البصل الأخضر بل استخدميه في السلطة.


8-يحتوي البصل على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على تنظيف الجسم من السموم والجزيئات الحرة التي تسبب تدمير خلايا الجسم وخاصة خلايا البشرة.


أضيفي طبق من شرائح البصل الرقيقة مع أوراق الكزبرة الخضراء وعصره ليمون مع رشة ملح بجوار وجبة الغداء الخاصة بك لأفضل استفادة من البصل يومياً.


اقرئي أيضاً:

طريقة عمل شوربة البصل الفرنسية


 

إعلانات google