التداوي بالأعشاب: معلومات ووصفات مفيدة

بعد أن وقع تجاهلها إلى حدّ كبير منذ ظهور الجزيئات الإصطناعية بدأت النّباتات الطبية بالظّهور من جديد مرّة أخرى. في هذا المقال نقدّم لك معلومات عن طبّ الأعشاب ووصفات سهلة وبسيطة في متناولك، إليك كلّ ما تحتاجين معرفته لعلاج ذاتي بوصفات طبيعيّة.

بعض المعلومات حول طبّ الأعشاب

يعود طبّ الأعشاب إلى تاريخٍ قديم وهو بالتأكيد الطّريقة الأولى في العالم التي استخدمت للعلاج. واعتمادا على المرض المصاب به يمكن أن يتّخذ أشكال وجرعات مختلفة للعلاج كالشّاي مثلًا، التّدليك وغيرها.


وفي هذا المجال، نظريّة أزهار باخ ليست نظريّة جديدة لأنّها كانت موجودة منذ القرن التّاسع عشر ولكنّها اليوم إلى ازدهار. فأصبحت المجلات النسائية تتناول الموضوع كجانب آخر هامّ من جوانب العلاج.


يجب أن نعرف أيضا أنّه إذا كانت الأدوية العشبية عادة ما تصنّف على أساس أنّها علاجات غير قويّة المفعول فذلك لا يعني أنّها لا تمثّل وسيلة فعّالة للعلاج من أمراض معيّنة.

بعض العلاجات العشبية لتجرّبيها في منزلك

يمكنك علاج بعض الأمراض البسيطة ذاتيًا باستخدام الأعشاب وهنا بعض الوصفات المفيدة:


لنوم هادئ مثل الأطفال: جرّبي التّيزانة ولكن احذري فليس كلّها على حدّ السّواء. على سبيل المثال يمكن أن تمزجي زهور البرتقال، الخزامى أو اللّيمون وتنقعيها في الماء وتشربيها دافئة قبل الذّهاب للنّوم.

لعلاج الإمساك: اعلمي أنّ اللّيمون مسهل طبيعي. ضعي قليلا من عصير اللّيمون في الشّاي أو القهوة في الصّباح وسوف يمرّ يومك بسلام.


لمقاومة الإرهاق: تشعرين بالتّعب؟ خذي حمّاما دافئًا، ولكن أضيفي إليه 2 قطرات من المنثول و 4 قطرات من زيت إكليل الجبل وسوف تشعرين بأنّك تجدّدت!


والآن وقد عرفت منافع طبّ الأعشاب جرّبيها وشاطرينا مدى نجاح تجربتك!

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

موسوعة الاعشاب | الطب البديل