فوائد بعض الزّيوت الأساسيّة

للزّيوت الأساسيّة فوائد عديدة ووصفات سهلة يمكن تطبيقها في العديد من الحالات. في ما يلي نستعرض عليك بعض الوصفات المفيدة والفوائد المتنوّعة للزيوت الأساسيّة في جميع الميادين.

النوم بهدوءٍ

ليس من السّهل دائما النّوم باكرا وبهدوء فأحيانا جيرانك يشاهدون التّلفاز بصوت عال إلى ساعة متأخّرة في اللّيل وأحيانا أخرى تسمعين ضجيجا متواصلا يتردّد صداه عبر الحائط... وهكذا تجدين نفسك مجبرة على النّوم في ساعة متأخّرة كما عليك النّهوض باكرا... قطرة من زيت الرّيحان أو الخزامى على وسادتك أو بالقرب منك في منديل يساعدك عطرها المنبعث في الهواء على الإسترخاء والنّوم. يمكنك أيضا أن تشربي قبل النّوم كوب ماء دافئ تضعين فيه قطرة من ماء الزّهر.

تجنّب التوتّر في المكتب 

بين تراكم الملفّات في العمل والمتطلّبات المنزليّة هناك أيّام تشعرين فيها بأنّ العمل لن ينتهي أبدًا! وتبعا لذلك تنتابك حالة من التوتّر وارتفاع في نسق ضربات القلب وأحيانا تكونين سريعة الغضب... في هذه الحالة جرّبي زيت الصّنوبر. قومي بالتدليك على مستوى وسط الظّهر باستخدام ثلاث قطرات من زيت الصّنوبر. كرّري ذلك مرّتين أو ثلاث في اليوم لبضع دقائق. إذا تعرّضت لحالة من التوتّر المفاجئ افتحي زجاجة زيت الريحان الاستوائيّ واستنشقي رائحتها عدّة مرّات وسوف تشعرين بالإرتياح.

جوّ من الهدوء والإسترخاء في المنزل

إنّها السّاعة السّابعة والنّصف مساءً... الوقت الأكثر ضغطا وتوتّرا: ابنك يرفض القيام بواجباته المدرسيّة، زوجك عاد لتوّه من العمل مرهقا، ابنتك حان وقت حمّامها، ويجب أن تحضّري العشاء قبل أن تنطلقي في إتمام ملف من ملفّات العمل... الجميع في حالة من التوتّر وأيّ ملاحظة قد تفجّر بركانا من الغضب. الحلّ هو القيام بحمّام ساخن للقدمين حال عودتك إلى المنزل. انقعي ملعقة من الملح، قطرة من اللّيمون الطّبيعي، قطرتين من زيت الخزامى في كوب من الماء السّاخن ثمّ اسكبي المحلول في وعاء وأضيفي له الماء حتى تحصلي على درجة الحرارة المناسبة لك. ضعي قدميك في هذا المزيج لمدّة ثلاث دقائق على الأقلّ لتحقّقي الشّعور بالرّاحة والإسترخاء.


والآن يمكنك أن تجرّبيها بنفسك وتكتشفي النّتائج المذهلة!         

إعلانات google