نصائح لتعلم مهارات جديدة

Hossam Serag

طبيعة الحياة الآن تستدعي تعلم أكثر من مهارة واكتساب العديد من الخبرات للتمكن من الحصول على وظيفة مناسبة تليق بشخص طموح أو لتربية طفل يستعد ليكون شخص ذو منصب مهني وأدبي كبير.

تساعدكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة على تعلم مهارة جديدة تمكنكِ من تغيير حياتكِ للأفضل، فقط كل ما عليكِ هو اتباع النصائح التي تقدمها مجلة حياتكِ لاكتساب مهارة جديدة.

تحديد المهارة

قبل أن تبدأي خطواتكِ في تعلم واكتساب مهارة جديدة قومي بتحديد هدفك والمهارة التي عليكِ اكتسابها للحصول على ما ترغبين فيه.

التعلم من الغير

ستتكلفي الكثير من المجهود والوقت في حالة تعلم المهارة بنفسك من الصحيح أن الوقوع في الأخطاء يثقل شخصيتك ويزيدك خبرة ويكسبك مهارة إلا أن الأمر سيأخذ وقت طويل لتعلم ذلك، لذلك قومي باختصار الوقت وابدأي في التعلم من شخص متميز في المهارة التي ترغبين في اكتسابها، ولا يشترط أن يكون ذلك الشخص من نفس بلدك أو يتحدث نفس لغتك فقط قومي بالبحث على الإنترنت وشاهدي العديد من الفيديوهات للتعلم.

الانشغال

التشتت هو عدو الأقوى لاكتساب مهارات جديدة، حيث التنقل بين صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بين وقت وآخر وعدم التركيز في المهمة الأهم يتسبب في بطئ اكتساب المهارات، لذلك احرصي على عدم التشتت وحددي هدف يومي يمكن القيام به بسهولة وبين أوقات التعلم قومي بأخذ دقائق قليلة للاسترخاء والترفيه عن نفسك.

اليأس

كلما زاد يأسك وبدأتِ في الشعور بالإحباط وعدم الجدوى من ما تقومين به تأكدي أن الناجحون فقط هم من يصلون لتلك الحالة وأن تلك الحالة ستكون سببًا لتغيير حياتكِ وشخصيتك، وتأكدي أنكِ ستتذكري تلك الفترة بعد تحقيق هدفك لتبدأي في تحديد هدف جديد وتعلم مهارة جديدة.

الوقت

من المرعب أن تعرفي أن الوقت وحده قد يكون سببًا لتعلم مهارة جديدة في حالة استغلاله جيدًا، فمضي الوقت دون استغلاله وتعلم المهارات واكتساب الخبرات سيصيبكِ بالإحباط والوقوف دون تعلم الجديد.

التدريب

لا تكتفي بالتعلم فقط وإنما قومي بتجريب ما تعلمتيه حتى تتثبت المعلومات في ذهنك وحتى تكتشفي ثغرات تجهلينها عن ما تتعلميه فتتعلمي المزيد.

شخص شغوف

بعد فترة من اكتساب مهارة جديدة قومي بالبحث عن شخص شغوف يرغب في تعلم ما تعلميته لتبدأي في نقل ما تعلمتيه له بكل إخلاص فذلك سيزيد من مهاراتك ويثقل من شخصيتك، كما ستبدأي في البحث عن كل ما هو جديد ولن تقفي عند ما تعلمتيه فقط.
(5)  

إعلانات google