7 نصائح تربوية هامة لتنشئة طفلك بصورة أفضل

Amira


الأمومة هي التزام مدى الحياة منك تجاه طفلك ويشمل جميع أنواع الرعاية من الطعام والنظافة والتربية والتعليم، انها المسؤولية الكاملة منك تجاه طفلك وهذه المسؤولية لا يوجد بها إجازات فهي وظيفة بدوام كامل لا يوجد بها ترقيات وأجرها الوحيد هو رؤية طفلك يكبر امام ناظريك ليكون شخصا مسئولاً وليستطيع ان يفعل ذلك مع اطفاله في يوم من الأيام. هل قبلت الوظيفة؟ ملايين من الأمهات حول العالم يقدمن على تلك الوظيفة يومياً وانه لشيء رائع ويدعو للفخر أن تصبحي أم. ولكن هذه الوظيفة لها العديد من المتطلبات لتأديتها على أتم وجه من أجل مصلحة طفلك، وفيما يلي نصائح تهمك لتلبية هذه المتطلبات على أكمل وجه.

1-تقدير اهمية وقت اللعب

انه طبيعة الطفل وهو مهم جداً لنمو إدراك الطفل وطريقة جيدة لتوسيع معرفته وتعليمه ويساعد على زيادة ارتباطك بطفلك.

2-التواصل مع طفلك

من المهم جدا التواصل مع طفلك والنظر في عينه مع تربيتك على كتفه أثناء الكلام، والمهم أكثر هو الاستماع جيداً لطفلك وتفهم مشاكله. عند توجيه التعليمات لطفلك عليك ان تكوني واضحة ولا تطيلين الكلام كثيراً لان طفلك يفقد التركيز عندما يزيد وقت الكلام.

3-التغذية السليمة

الاهتمام بالطعام الصحي ينمي مخ وذكاء الطفل بالإضافة إلى تقوية جسمه وبناء عضلاته عليك بجعل طفلك يكثر كذلك من الاهتمام بالرياضة وتقليل فترة التلفزيون وألعاب الفيديو.

4-تنمية المعلومات

اجعلي نفسك مصدر معلومات طفلك الاول في الحياة ولا تنهرين طفلك عند سؤاله لك اي سؤال بل بالعكس شجعيه على السؤال وطلب المعرفة. هذا يجعل طفلك قريب منك ويشجعه على التواصل معك ولا يخفي عنك الاسرار فيما بعد.

5-تعرفي على مميزات طفلك الخاصة

لكل طفل مميزات خاصة عليك معرفتها عند طفلك وتنمية هذه الصفات لينبغ طفلك ويتفوق على اقرانه وفي المقابل لا تخجلين بأي شكل من الاشكال اذا كان طفلك يحتاج إلى أي نوع من أنواع المساعدة.

6-تهيئة المنزل

عليك بتعليم طفلك النظام وانه عليه ترتيب غرفته دائما وكوني مثال جيد له على ذلك لا تدعين منزلك يعاني من عدم الترتيب او الاهمال، عادة النظام تتكون عند الطفل من الصغر وتعليم الطفل ان يجمع لعبه في علبة بعد الانتهاء من اللعب سيجعله يتعلم النظام من الصغر ويحافظ عليه.

7-تنمية الانتماء لدى الطفل

اجعلي دائما هناك وقت للعائلة واحرصي عليه ليجتمع طفلك بعائلته سواء الاطفال من سنه او بالكبار ليتعلم معنى الانتماء والارتباط بالعائلة وكذلك صلة الرحم.

اقرئي أيضاً:

أخطاء تربوية يقع فيها الآباء.....تعرفي عليها وتجنبيها

أخطاء تقومين بها أثناء تهذيب سلوك طفلك 



إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع