5 أشياء يمكنك القيام بها للحفاظ على صحة بشرتك خلال فصل الصيف

Samar Hamdi

مع ارتفاع درجات الحرارة، وكثرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة، تتلف بشرتك ويصيبها الجفاف. لذلك، احرصي على العناية ببشرتك جيدًا خلال فترة الصيف للحفاظ على صحتها وحيويتها.

 

إليك 5 خطوات هامة للعناية ببشرتك والتغلب على مشكلات البشرة خلال فصل الصيف.

1- تقشير البشرة

تزداد حاجة البشرة للتقشير خلال فصل الصيف، أكثر من باقي فترات السنة. فخلال تلك الفترة تتراكم طبقات الجلد الميت على بشرتك. وإن لم تقومي بالتخلص منها بشكل منتظم، فستصبح بشرتك جافة وغير صحية. فاستعمال المرطبات أو أدوات العناية بالبشرة الأخرى لن تجدي نفعا في حالة عدم تقشير البشرة بشكل منتظم. اختاري نوعًا خفيفًا ومناسبًا لبشرتك من منتجات تقشير البشرة للحصول على بشرة براقة وحيوية، كما يمكنك أيضا عمل بعض الوصفات المنزلية لتقشير البشرة بنفسك في المنزل.

2- الحفاظ على ترطيب البشرة

مع ارتفاع الحرارة وتزايد العرق، تفقد البشرة الرطوبة مما يتسبب في جفافها. لذلك، فلا بد من شرب كميات وفيرة من المياه والسوائل بانتظام خلال اليوم للحفاظ على رطوبة البشرة ونعومتها. ومن الأفضل شرب المشروبات الطبيعية كالماء، الشاي الأخضر، عصير الفواكه الطبيعية، حليب جوز الهند بديلا عن المشروبات الغازية والمشروبات السكرية.

3- الوقاية من الشمس

احرصي دومًا على تجنب الشمس خلال فترة الزروة في الفترة الممتدّة من 11 صباحًا وحتى 3 مساءً قدر الإمكان. كما ينبغي استعمال الكريم الواقي من الشمس دائما عند التعرض للشمس. وقد أكدت خبيرة الأمراض الجلدية جوفيتا راسكينا على اهمية استعمال الكريمات الواقية من الشمس مع معامل حماية عالي خلال فصل الصيف. تزداد نسبة الاشعة فوق البنفسجية مع تزايد الحرارة، مما يعرض البشرة للتلف، فيمكنك استعمال كريم واقي من الشمس مع معامل الحماية يعادل 30 SPF، كما يفضل استعمال الكريمات المرطبة التي تحتوي على عوامل وقاية من الشمس أيضًا. واحرصي أيضًا على ارتداء نظارات الشمس لحماية عينيك.

4- ترطيب الجسم

خلال فصل الصيف، بتعرض الجسم لأشعة الشمس والحرارة، تزداد درجة حرارة الجسم، مما يتسبب في ظهور حب الشباب والبثور والدمامل للبشرة والجسم أيضا. لذلك، ينصح بشدة بترطيب الجسم لخفض الحرارة الزائدة. فمع تناول المشروبات المنعشة والتي تعمل على ترطيب الجسم، ينصح بالاستحمام بالماء البارد للتغلب على حرارة الجسم.

5- للتخلص من سمرة الصيف

إن أردت التخلص من السمرة الصيفية المكتسبة، يمكنك تحضير عجينة خفيفة من المكونات التالية:

  • 1 ملعقة صغيرة من اللوز المطحون.
  • 5 قطرات من الليمون.
  • 1 ملعقة صغيرة من اللبن. 

وتوضع تلك العجينة على الوجه وتترك طوال الليل، ثم تغسل بالماء الدافئ في الصباح. سيساعد ذلك الخليط على التخلص من السمرة غيرة المرغوبة والاحتفاظ ببشرة نضرة خلال فصل الصيف.

 

ويمكنك أيضا تجربة حليب جوز الهند على الوجه طوال الليل، ثم يفرك في الصباح. وللحصول على نتيجة سريعة، يمكنك استعمال عصير الطماطم على بشرتك لمدة 10 دقائق لعدة مرات في الأسبوع، وستلاحظين نتيجة ممتازة بعد مرور أسبوع واحد.


إقرئي أيضًا:

نصائح فعالة وخلطات طبيعية للتخلص من حروق الشمس

فوائد زيت المنك المتعددة للعناية بالبشرة

3 خلطات طبيعية لترطيب البشرة

3 خلطات من الزيوت العطرية للتخلص من مشاكل البشرة

فوائد الموز على صحتك وجمال بشرتك

اطعمة لحماية البشرة من تأثيرات الشمس الضارة

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع