أفضل 10 نصائح لماكياج ثابت خلال فصل الصيف

Samar Hamdi
 
تجد العديد من النساء بعض الصعوبة في الاحتفاظ بماكياج ثابت لعدة ساعات خلال فصل الصيف، فمع التعرض للحرارة المرتفعة، الرطوبة والتعّرق لايمكن الاحتفاظ بماكياج ثابت على الوجه لفترة طويلة خلال اليوم.

 

سر ثبات الماكياج يكمن في اختيار المنتجات الثابتة التي لا تحتوي على نسبة عالية من الزيوت كي لا تمتصها البشرة بسهولة، كالماسكارا وأحمر الشفاه المقاوم للماء، ظل الجفون الكريمي الملمس الذي يتمتع بأثر يدوم طويلاً. كما يمكنك استبدال كريم الأساس بإستعمال البودرة في صورة متجانسة للحصول على مظهر طبيعي للبشرة والتي تساعد على التخلص من لمعة الوجه وإضفاء نضارة وحيوية على البشرة.

 

للحفاظ على ماكياج ثابت لعدة ساعات عليك أولا بالتخلص من الزيوت الزائدة على البشرة نتيجة ارتفاع الحرارة من خلال بعض النصائح العملية التي ستمكنك من الحصول على منظر براق وبشرة صحية خلال فصل الصيف.

 

1- استعملى السيروم على بشرتك بعد غسل الوجه في الصباح وقبل استعمال الماكياج، لخفض نسبة الزيوت التي تفرزها البشرة.

 

2- استعملي البرايمر على البشرة قبل استعمال كريم الأساس، فهو يعمل على تثبيت الماكياج لفترات طويلة. استعملى كمية بسيطة من البرايمر في حجم البازلاء على البشرة بعد ترطيبها مباشرة، واحرصى أيضا على استعمال الكريمات الخفيفة الخالية من الزيوت.

 

3- استعملى كريم أساس من النوع الخفيف على البشرة والذي يحتوي ضمن مكوناته على السيليكون الذي يحافظ على ترطيب البشرة، كما يساعد أيضًا على منع ذوبان الكريم.

 

4- ضعي كمية بسيطة من كريم الأساس على البشرة ثم قومي بتوزيعها بواسطة اسفنجة رطبة، ثم اتركيه على وجهك لعدة دقائق حتى تمتصه البشرة قبل وضع الماكياج فبذلك يمكنك تجنب تكتلات الكريم إثر التعرق.

 

5- استعملي ظلال الجفون ذات الملمس الكريمي والتي تحتوي على السيليكون أيضًا، للحفاظ على ثبات الألوان لأطول فترة ممكنة.

 

6- ينصح باستعمال الأنواع المقاومة للماء  كالماسكارا خلال الصيف لمقاومة التعرق والماء في حمام السباحة أو النادي الرياضي.

 

7- استعملي البلاشر ذو الملمس الكريمي أو المصنوع من الجل. كما ركزي على تدرجات اللون الوردي الأنسب خلال الصيف.

 

8- بدلاً من استعمال احمر الشفاه العادي الذي سرعان ما يختفي خلال الصيف، استعملي مرطبات الشفاه المصنعة من الشمع لضمان ثباتها لعدة ساعات على الشفاه.

 

9- استعملي البودرة الشفافة على الوجه بعد وضع الماكياج للتخلص من لمعة الوجه التي تظهر نتيجة زيادة إفراز زيوت البشرة والعرق خلال الصيف. فيمكنك وضعها على البشرة باستخدام فرشاة كبيرة. استمتعي بإحساس البشرة الجافة بالرغم من نسبة الرطوبة المرتفعة.

 

10- بدلا عن تكرار وضع البودرة على الوجه لعدة مرات للتخلص من الزيوت الزائدة، يمكنك استعمال المناديل التي تساعد على امتصاص الزيوت من البشرة. استخدميها عند الحاجة للحفاظ على جفاف البشرة دون إفساد الماكياج.

 

كما يمكنك أيضا تمرير قطعة من الثلج على الوجه قبل استخدام الماكياج لضمان إغلاق المسام، فلا تمتص البشرة الماكياج سريعًا كما تنقي البشرة من الشوائب نظرًا

للفوائد الصحية والجمالية المتعددة لمكعبات الثلج.

 

الصورة: Shutterstock©


اقرئي ايضًا:

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع