هل من تأثير لزيت جوز الهند على علاج حبّ الشباب؟

Samar Hamdi

 زيت جوز الهند رائع جدا لصحة الجسم كما أنه علاج رائع لحب الشباب. فهو يحتوي على حمض اللوريك وحمض الكابريك وحمض الكابريليك التي تعمل كمضادات للأكسدة ومضادات للميكروبات ومضادات للفطريات والبكتيريا أيضا، كما تساعد على قتل الطفيليات وتساعد في تحسين عملية الهضم. وكل هذا يعمل على تعزيز جهاز المناعة ومكافحة الأمراض المختلفة.

إضافة زيت جوز الهند إلى الطعام مفيد للجسم

يمكن إضافة زيت جوز الهند كبديل لزيت الزيتون أو زيت الكانولا أو الزيوت الأخرى المستخدمة في الطبخ. فهو لا يعمل على تحسين الصحة فقط بل أيضا لا يحترق بسرعة. على عكس بعض الزيوت الأخرى مثل زيت الزيتون التي تحترق وتتحول إلى زيوت سامة عند تعرضها للحرارة العالية أو المتوسطة، وحينها يكون لهذه الزيوت أثار سلبية على البشرة. ولكن زيت جوز الهند يصبح اكثر استقرارا ويمكنه تحمل درجات الحرارة العالية كما يضيف الكثير من القيم الغذائية لوجباتك.

زيت جوز الهند لعلاج حب الشباب

زيت جوز الهند له أثر مذهل على البشرة فهو علاج فعال لحب الشباب ويساعد على شفاء الجروح كما أنه يرطب البشرة ويعمل على نعومتها.

وعلى الرغم من أن الكثيرين يعشقون استخدام زيت جوز الهند على بشرتهم واثره الرائع في ترطيب البشرة وتنعيمها، إلا أنه قد يتسبب في سد مسام البشرة في بعض الحالات القليلة، لذلك يجب تجربته قبل الاستعمال على مساحة صغيرة من البشرة وملاحظة النتيجة بعدها.

اختيار الأنواع الجيدة من زيت جوز الهند

لابد من الـتأكد من نوع زيت جوز الهند المستخدم والحرص على أن يكون عضويًا تماما وغير مكرر. فالأنواع الرديئة زهيدة الثمن وقد تعمل على سد مسام البشرة وتعريضها للتلف.


عسى أن تكون هذه المعلومات قد عادت عليك بالفائدة، هل تعرفين أي استخدامات أخرى لزيت جوز االهند، شاركينا إياها.

 

إعلانات google

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• وصفة علاج حب الشباب بالاعشاب

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي